منوعاتعجائب وغرائب

عنكبوت الساعة الرملية wikipedia الصيني القاتل

عنكبوت الساعة الرملية القاتل  (الصيني)

تُعرف عناكب الساعة الرملية الصينية ، المعروفة ايضاً بأسم عنكبوت كوكيز اوريو او عنكبوت الساعة الرملية ، بأنها احد اجناس عناكب الباب السحري ، وجميعها لها جوانب خلفية مسطّحة. ننصحك بأحضارك قهوتك الخاصة وبعض من اوريو كويكز الحقيقية للاستمتاع بها اثناء قراءة المزيد عن هذا العنكبوت النادر جدا والغير العادي.

عنكبوت الساعة الرملية Wikipedia الصيني القاتل

عنكبوت الساعة الرملية

يعتبر عنكبوت الساعة الرملية الصيني خو نوعًا من عناكب الباب المسحور النادرة. هذه النوعية من العناكب هي مفترسات صانعة الكمائن تنتظر بصبر الضحية و التي تكون غير مدركة للهروب من مخبأها. هم أبناء نفس فصيلة الرتيلاء ولكن عنكبوت الساعة الرملية الصيني أصغر حجماً بكثيراً وأقل شعرا.

يمكن معرفتها من خلال بطونهم الرائعة التي تبدو بشكل آخر مختلف، ورغم ذلك ،  شكلها مألوف ومميز حقاً. جميع أعضاء جنس سيكلوكوزميا لديهم نفس البطون المسطحة المتشابهة فى المظهر ولكن يمكن تحديد الأنواع المختلفة بناءً على الاختلافات الفريدة بينهم. إنها هياكل صلبة يصعب اختراقها.

 

عنكبوت الساعة الرملية القاتل (الصيني)

 

تطور عنكبوت الساعة الرملية wikipedia

يُعتقد أن هذه النوعية من العناكب قد تكون قد طورت هذه البطون كوسيلة للدفاع عن النفس. ونفس ابناء الجنس ذاته من هذه الفصيلة لهم نفس البطن.بعضها مقطوع جزئيًا ، ليس فقط إلى أقصى حد جمع نجد فى  التي نجدها مع سيكلوكوزميا.

 غالباً ما يكون لتلك النوعية من العناكب التي لديها مؤخرات أكثر كثافة ميزة الحماية من مخاطر بعض الحيوانات المفترسة اعلي من غيرها. مع  بقاء هذة العناكب على قيد الحياة لفترة اكبر من غيرها قد يفسر ذلك ولكن بالتاكيد هذا مجرد سبب الحياة والموت كلها بامر الله، كان .

واقعة حقيقية ممتعة: أخطأ مزارع صيني  في بطن هذا العنكبوت على أنه خاتم صيني قديم . لم يمر مرور الكرام دون أن يلاحظه أحد أن مؤخرة العنكبوت تشبه إلى حد ما حجر شمس الأزتك ، حسناً ، بناءً على من تسأل. سلوك نظرًا لكونها عناكب الباب المسحور ، فعادة ما يكون لها جحر به خيوط تبطن الأرض. بمجرد اكتشاف الحركة ، ينقضون.

صورة توضح الفكرة 

%D8%B9%D9%86%D9%83%D8%A8%D9%88%D8%Aa%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A9%20%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%A7%D8%A8%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%Ad%D9%88%D8%B1
فى حالة شعور عنكبوت الساعة الرملية بالخطر او اثناء الصيد  يدخلون الرأس الى الجحر او الرمال ومن ثم  سد الحفرة ببطنهم (انظر للصور).
عنكبوت الساعة الرملية الصيني القاتل

تظهر الفكرة كاملة عندمها يكون العنكبوت على استعداد لصيد النمل أو منع الكائنات او المفترسات الأخرى محاولة الدخول إلى جحره. هذه الطريقة تجعله متخفياً دائما بصورة كبيرة مما يصعب للغاية العثور عليه، وذلك مايجعلها من الأنواع النادرة بسبب تلك الخاصية الطبيعية. ولذلك لا يعرف الباحثون عدد هذا الجنس جيدًا.

ملاحظة: على طريقة عنكبوت الساعة الرملية فى التطور نمل السلاحف قد تطور بطريقة مماثلة لمنع الزوار غير المرغوب فيهم (والصور توضح ذلك ايضاً). يقوم عدد من أنواع النمل بنفس الطريقة لإبعاد المخاطر والمتسللين والاعداء بنفس الاسلوب.
%D8%B9%D9%86%D9%83%D8%A8%D9%88%D8%Aa%20%D8%Ac%D9%86%D8%Af%D9%89%20%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%84%D8%Ad%D9%81%D8%A7%D9%87

موطن عنكبوت الساعة الرملية وفصائل سيكلوكوزميا

تفضل عناكب الساعة الرملية المناطق الاستوائية وشبه الاستوائية للعيش واتخاذها كموطن اساسي. حيث نجدهم فى الصين فى جنوب شرق آسيا و شرق الولايات المتحدة وغواتيمالا وكندا والمكسيك.

ولكن أنواع لاتوسيكوستا الأكثر شيوعًا تحديداً تم العثور عليها في الصين وفيتنام. حيث يستخدمون التربة الرخوية أو الرمال أو الطحالب لتكوين بيوتهم على منحدرات تتراوح اعماقها مابين  7 و 15 سم. غير معروف حجم انتشار هذه العناكب بصورة مؤكدة حيث يصعب العثور عليها ، خاصة الذكور منها.

حقيقة عنكبوت الساعة الرملية القاتل

للاثبات هذا النوع من العناكب الصينية ليس من الانواع المفترسة للحشرات والنمل ولكن كونه قاتل للبشر ليس لدينا اثبات علمي او حالة واحدة توضح ان هذة النوعية من العناكب تكون قاتلة للبشر، ورغم ذلك لا ننصح عموما بالاقتراب من اي نوع من الحشرات او العناكب حتى وان كانت غير قاتلة قد يكون لديك حساسية اتجاه هذا النوع وبذلك يكون عنكبوت الساعة الرملية القاتل لك انت.

فيديو توضيحي لكيفية صيد عتكبوت الساعة الرملية ويكيبيديا لفريسته

اكتشاف المزيد من ربائد

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

المصدر
amazinglife.biowikipedia

اترك تعليقك هنا ..

زر الذهاب إلى الأعلى
close

اكتشاف المزيد من ربائد

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

انت تستخدم اضافة تمنع الاعلانان

وبذلك تكون قد منعت الدعم عن موقعنا وهذا يوثر على تقديم خدماتنا بصورة صحيحة لذلك نرجو تعطيل اضافة منع الاعلانات حتى تستطيع متابعة المحتوي