ماهي السور التي بدأت بالتسبيح وانتهت بالتسبيح؟ في القرآن الكريم

ماهي السور التي بدأت بالتسبيح وانتهت بالتسبيح؟ 

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين موضوع اليوم هنتكلم فيه عن ماهي السور التي بدأت بالتسبيح وانتهت بالتسبيح فى القرآن الكريم.

القرآن الكريم، هو كتاب الله المعجز، يُعَظِّمُه ويؤمن به كل مسلم مؤمن وان السور التي فيه هي كلام الله عزوجل، وقد أُنزل القرآن الكريم  على سيدنا وحبيبنا ورسولنا محمد بن عبد الله للبيان والإعجاز، وألقرآن محفوظ في الصدور والسطور من كل مس أو تحريف.

 يوجد فى القرآن العديد من المعجزات الإلهية ويوجد به الخير كله، ويقول الله عز وجل فى القرآن الكريم " تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَاوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَن فِيهِنَّ ۚ وَإِن مِّن شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَٰكِن لَّا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ ۗ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا " صدق الله العظيم وبذكر التسبيح


ماهي السور التي بدأت بالتسبيح ؟

 يوجد العديد من السور القرآنيّة التي تبدأ بالتسبيح وعدد 7 سور فى القرآن ويطلق عليهم المسبحات السبع  وهي :

  • 1.  سورة الحشر: سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ .
  • 2. سورة الحديد:  سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.
  •  3. سورة الجمعة: يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ.
  • 4. سورة الصف: سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ.
  •  5. سورة التغابن: يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۖ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ ۖ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
  • 6. سورة الأعلى: سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى.
  • 7. سورة الإسراء:  سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ.
ولكن سورة واحدة من السبعة سور التي تم ذكرها سابقاً هي  السورة التي بدأت بالتسبيح وانت بالتسبيح.

السورة التي بدأت بالتسبيح وانتهت بالتسبيح

السورة التي تم ذكرها فى بداية الترتيب فى الفقرة اعلاة سورة الحشر هي السورة القرآنية التي بدأت بالتسبيح وانتهت بالتسبيح ربنا يجعلنا واياكم من المسبحين والذاكرين دائماً لله عزوجل .
بكده نكون انتهينا من موضوعنا اليوم قد يهمك ايضاً الاطلاع علي : طريقة الصلاة الصحيحة في الإسلام

للاضافة او التعديل على محتوي الموضوع " ماهي السور التي بدأت بالتسبيح وانتهت بالتسبيح او فقرة ماهي السورة التى بدأت بالتسبيح وانتهت بالتسبيح، او اضافة اي موضوع في قسم الاسلاميات يمكنك التواصل معانا من خلال صفحة اتصل بنا او عبر صفحتنا على الفيس بوك من هنا

بعض المصادر: