معرفة أسباب آلام البطن و التهاب المعدة بما في ذلك التهاب القولون العصبي

أسباب آلام البطن و التهاب المعدة والقولون

آلام البطن و التهاب المعدة من المشاكل الصحية الأكثر شيوعا، وهناك أسباب عديدة لآلام البطن، حيث يحاول الأطباء لتحديد ما إذا كان الألم في البطن الناجم عن مشكلة هيكلية أو وظيفية، وأحيانا يعمل الجهاز الهضمي غير صحيح بسبب وجود خلل في بنية الجهاز الهضمي أو بسبب مشاكل أخرى , الأسباب الرئيسية لآلام في المعدة

معرفة أسباب آلام البطن و التهاب المعدة بما في ذلك التهاب القولون العصبي

التهاب القولون العصبي

إذا وجد التهاب متلازمة للقولون العصبي هو سبب آلام في البطن، قد يصبح أسوأ بعد تناول وجبة أو إذا كنت تعاني من الإجهاد، وإذا كنت تعاني من التهاب متلازمة القولون العصبي، يجب أن يكون لديك وأعراض مثل الإسهال أو الإمساك والانتفاخ، ولكن لا تسبب نزيف أو فقدان الوزن.

الإمساك

يمكن أن تعاني من آلام شديدة للغازات في جميع أنحاء منطقة البطن إذا الإمساك هو السبب من آلام في البطن، والناس الذين يعانون من الإمساك وغالبا ما يكون الشعور بالامتلاء والانتفاخ، يمكن أن يكون واضحا بطن منتفخة.

قرحة المعدة

القرحة هي التهاب في المعدة أو في الجزء الأول من الدقيقة، والغشاء المخاطي قرحة الأمعاء يمكن أن يسبب الشعور حرق مشابهة لآلام الجوع وأعراض أخرى تشمل الغثيان والقيء أو حرقة.

التهاب البنكرياس

آلام في البطن الناتجة عن التهاب البنكرياس يحدث ألم شديد في الوسط العلوي من البطن ويمكن أن ينتشر أحيانا إلى الظهر أو الصدر الخاص بك، فإنك قد تواجه أيضا أعراض أخرى مثل الغثيان، والتقيؤ، يحدث إما نتيجة لأزمة حادة أو مزمنة مفاجئة كحالة حمى والتهاب في البنكرياس.

التهاب الرتوج

وانسدادات هو التهاب بطانة واحد أو أكثر من أكياس انتفاخ في الجهاز الهضمي والأمعاء الغليظة، والتهاب قد يكون السبب من انسدادات وآلام في البطن في منطقة البطن السفلى اليسرى، و وتشمل الأعراض الأخرى الحمى والغثيان أو القيء أو الإمساك