للكركم و الكركمين فوائد عديدة تعرفها عليها

فوائد الكركم العديدة ستجعلك لا تتخلى عنه ابدا فى حياتك اليومية

الكركم او ما يعرف بـ التوابل الذهبية او الخرقوم او الهرد او أصابع صفر من الفصيلة الزنجبيلية منذ قديم الأزل وهوا يجوب العالم ، ويرجع ذلك الى لونه الأصفر الفاقع، بالاضافة الى أنه يعمل كا مضاد قوي للعديد من الأمراض.

الـكركـم نوع من التوابل شائعة الاستخدام في الطب فى الصين والهند والعديد من الدول الاسيوية ، حيث يعود استخدامه إلى مايقرب 4000 عام في الهند واكثر فى الصين،
وذلك يرجع لاحتوائه على " الكركمين " مركب كيميائي طبيعي له خصائص قوية تجعله مضاد للميكروبات والالتهابات و يعتبر من مضادات الأكسدة.

يستخدم الـكركمين لأغراض طبية كثيرة، لاحتوائة على المركبات البيولوجيا النشطة مع العديد من الخصائص الطبية القوية، ويعتبر الـكـركم من المكملات الغذائية الأكثر فعالية.

فوائد الكركم مع العسل لـ جسم الإنسان

نشرت دراسات طبية عديدة عن أشخاص يقومون باستخدام الـكـركم في علاج الجروح وحل العديد من المشاكل الجلدية ومشاكل التنفس والالتواءات العضلية، وكذلك فى علاج الالتهابات و الوقاية من الأورام الخبيثة.

حيث انه يحتوى على مكونات مختلفة من المعادن، والحديد والبوتاسيوم والكالسيوم والماغنيسيوم والنحاس والمنغنيز والزنك، وجميع تلك العناضر تساعد في الحد من الالتهابات، وتعالج مشاكل الجهاز الهضمي


اقرأ ايضاً: طريقة عمل حمص الشام زي المحلات فى البيت

استخدام الكركم للوقاية من الأورام السرطانية

يتم استخدام الـكركمين للوقاية من الاورام السرطانية حيث انه يحتوى على مضادات الأكسدة التي تساعد في الحماية من تطور أمراض السرطان.

استخدام الكركم فى الطعام يجعله صحياً

من المعروف ان استخدام الـكـركـم يعمل بشكل فعال لعلاج الالتهابات في الجسم،
حيث يعالج

  • التهاب المفاصل والمعدة

  • الميكروبات والقرحة المعدية والمعوية

  • يحسن وظيفة الدماغ ويعالج مرض ألزهايمر

  • ويساعد في عدد لا يحصى من المشاكل الصحية.

الكركم يقلل الالتهابات أثناء الحمل وبدوره يعزز قوة دماغ الاطفال

أظهرت دراسات اجريت مؤخراً أن أطفال الأمهات اللذين يعانون من الالتهابات العالية أثناء الحمل معرضون لخطر تزايد الإصابة باضطرابات النمو العصبي
اواضطراب طيف التوحد واضطراب فرط النشاط الناتج عن نقص الانتباه, لكن تناول الـكـركم يقلل الالتهابات أثناء فترة الحمل وبذلك يعزز من قوة دماغ طفلك.

 مصادر : Wikipedia | NCBI