طريقة عمل السحلب في البيت خلال 3 دقائق فقط

طريقة عمل السحلب في البيت فى 3 دقائق


مشروب السحلب هو مشروب مشهور مصرياً وعربياً و على الصعيد العربى تحديداًُ في بلاد الشام وبلاد الحجاز والسحلب نبات من الفصيلة السحلبية،
للسحلب أزهار بنفسجية وبه مسحوق أبيض نشوي يصنع منه مشروب السحلب الساخن، ينمو نبات السحلب في تركيا ،في الغابات والمروج وحتى على جانب الطريق.


لا يُمنح فقط لتجارة الزهور ولكن أيضًا كأحد المكونات الرئيسية في السحلب بمجرد حصاد درنات الأوركيد ، يتم غسلها وغليها وتجفيفها ثم سحقها في دقيق ناعم يعطي الشراب نكهة زهور مميزة وفريدة وقوام كريمي رائع.


يُطهى الحليب والسكر مع هذا الدقيق حتى يصبح كثيفًا وغنيًا. بمجرد أن يصبح الحليب الساخن سميكًا ، يتم رش كل كوب بكميات وفيرة من القرفة والأنابيب المستهلكة ساخنة. لا يوجد شيء أفضل من كوب بخار من السحلب في يوم شتاء بارد.طريقة عمل السحلب

إصدارات مختلفة من السحلب شائعة في جميع أنحاء أوروبا الشرقية والشرق الأوسط ، وخاصة في البلدان التي كانت ذات يوم جزءًا من الإمبراطورية العثمانية. أصبحت السحلب أيضًا مشهورة خارج حدود الإمبراطورية بوقت طويل قبل أن يكون الشاي والقهوة هم المشاريب الاساسية.


يقال أيضًا أن نسخة من نبات السحلب مصنوعة من بساتين الفاكهة الأصلية في الجزر البريطانية تم تقديمها في غرف الشاي الإنجليزية خلال القرنين السابع عشر والثامن عشر.



القيمة الحقيقة للسحلب


السحلب مُقدَّر لصفاته العلاجيةفي تركيا ، تقدر قيمة هذا المشروب المميز ليس فقط لمذاقه الرائع ولكن لفوائده الصحية. يقال إنه يخفف احتقان الصدر والتهاب الشعب الهوائية ، ويفيد القلب ، ويزيد من مستويات الطاقة والرغبة الجنسية. يُعتقد أيضًا أنه يخفف الإمساك.


لسوء الحظ ، أدت شعبية هذا المشروب اللذيذ على مر القرون إلى انخفاض أعداد زهرة الأوركيدة البرية في تركيا - لدرجة أن تصدير السحلب الأصيل تم ايقافة فى الوقت الحالي.


نتيجة لذلك ، أصبحت الإصدارات المعبأة مسبقًا من السحلب التي تحتوي على أنواع أخرى من النشا كمكثفات شائعة في السنوات الأخيرة. يمكن خلط هذه العبوات بالحليب الساخن أو الماء ويمكن العثور عليها في الأسواق في جميع أنحاء البلاد.



موطن زراعة السحلب


تشتهر المناطق المحيطة بمحافظة كهرمان مرعش في الجزء الجنوبي الشرقي من تركيا بزراعة بساتين الزهور لإنتاج السحلب. تحتوي العديد من الحلويات من هذه المنطقة أيضًا على دقيق السحلب مثل الآيس كريم وحلويات الحليب.



أين تجد السحلب الاصلي ؟


إذا كنت محظوظًا بما يكفي للسفر إلى تركيا ، فقد تتمكن من شراء بعض دقيق السحلب الأصيل لأخذها معك إلى المنزل. يعد بازار التوابل التاريخي في المدينة مكانًا رائعًا للبدء. إذا كنت تعيش خارج تركيا ، يمكنك أيضًا تجربة الأسواق التركية واليونانية والشرق أوسطية أو على مواقع الويب التي تبيع المكونات التركية.


سيكون من السهل العثور على الإصدارات الجاهزة والمعبأة مسبقًا من مزيج شراب السحلب. على غرار عبوات الشوكولاتة الساخنة ، ما عليك سوى خلط المسحوق بالحليب الساخن أو الماء.

إذا لم تتمكن من العثور على دقيق "سليب" أصلي ، يمكنك استبداله بنشا القمح

.طريقة عمل السحلب في البيت خلال 3 دقائق فقط



طريقة عمل السحلب في البيت


طريقة تحضير السحلب ليست طريقة صعبة ولكن بها تكه بسيطة اذا اهتممت بها سوف تصنع مشروب سحلب اكثر من رائع وشهى.



مكونات مشروب السحلب في البيت



  1. عدد 2 معلقة صغيرة سحلب

  2. عدد 1 كوب حليب - يمكن تقسيم الكوب الى النصف حليب والنصف ماء.

  3. عدد 2 و نصف معلقة سكر

  4. مكسرات مطحونة


طريقة عمل الكيك بالبرتقال 🍊 فى البيت خلال 30 دقيقة فقط طريقة عمل السحلب في البيت



طريقة تحضير السحلب في البيت



  • يتم اضافة الحسلب فى وعاء تسخين

  • يتم اضافة السكر فى نفس الوعاء

  • ثم نقوم باضافة الماء والحليب او الحليب فقط

  • ثم نبدا بالتقليب حتى تمام الذوبان

  • نرفع الخليط على النار حتى يصل لمرحلة متوسطة فى السماكة

  • يتم رفع المشروب من على النار ونسكب السحلب فى كوب التقديم

  • يتم اضافة المكسرات على السحلب ويقدم ساخن


حيث ان يفضل الكثير الاستمتاع بالسحلب خلال فصل الشتاء ليمدهم بالدفىء وبكده نكون انتهينا من طريق عمل السحلب
[divider style="dashed" top="5" bottom="5"]




  1. بعض المصادر: الموسوعة الحرة