7 طرق لـ زيادة الخصوبة عند الرجل

زيادة الخصوبة عند الرجل


زيادة الخصوبة عند الرجل أمر هام يشغل تفكير العديد من الرجال رغم ان الرجل ينتج عدد كبير من الحيوانات المنوية يومياً ، لكن يوجد عوامل كثيرة يمكن ان تؤثر على خصوبة تلك الحيوانات من حيث الكمية والشكل




[caption id="attachment_2589" align="alignleft" width="146"]طرق زيادة الخصوبة عند الرجل طرق زيادة الخصوبة عند الرجل[/caption]

والحركة، من المعروف ان الحيوانات المنوية معرضة دائما لعوامل بيئية يمكن ان تؤثر عليها مثل اختلاف درجات الحرارة أو المواد الكيميائية وعوامل أخرى يمكن ان تؤثر سلبا على الخصوبة عند الرجل دون ان يشعر.


وهذا قد يوثر على الرجل بحرمانه من الإنجاب ولذلك سنتعرف اليوم معاً من خلال مقالنا هذا على :



7 طرق لـ زيادة الخصوبة عند الرجل


خلال الفقرات الـ 7 التالية سنتعرف معاً على طرف مختلفة ل زيادة الخصوبة عند الرجل من اجل صحة انجابية افضل فقط اتبعها بصورة صحية.





  • 1- الابتعاد عن التدخين




الرجال الذين يدخنون السجائر تتزايد احتمالات قلة عدد الحيوانات المنوية لديهم بخلاف الرجال الغير مدخنين ،حيث ان التدخين يؤدى إلى انخفاض حركة الحيوانات المنوية وتشويه الحيوانات المنوية ،بالتالى يجب عليك الاقلاع عن التدخين اذا كنت مدخن.





  • 2- تجنب المرتباط عند الجماعزيادة الخصوبة عند الرجل




انتشر العديد من الابحاث بشأن الآثار السلبية على الخصوبة عند استخدام المرتباط اثناء الجماع ، ولذلك يجب الابتعاد عن استخدام المرتباط أثناء الجماع، وإذا كنت فى حاجة ماسه يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الأطفال أو زيت الكانولا أو المرتباط التي لا تسبب ضرر للخصوبة عند الرجل مثل بري سيد.





  • 3- لتجنب النقصان و زيادة الخصوبة عند الرجل تحدث مع طبيبك حول الأدوية المتاحة




هناك بعض الادوية تساعد في حل مشاكل الخصوبة مثل حاصرات قناة الكالسيوم و مضادات الاكتئاب ثلاثية الحلقات ومضادات الإندروجين وربما يكون للسترويدات نفس التأثير وأدوية أخرى .





  • 4- استشر طبيبك قبل البدء بعلاج السرطان حتى لا تؤثر على خصوبتك




العلاج الكيميائي والعلاج بلإشعاع للسرطان يمكن ان يتسبب فى عدم إنتاج الحيوانات المنوية بشكل طبيعى ويسبب العقم بشكل دائم، لذا يجب عليك التحدث مع الطبيب قبل البدء فى العلاجات السابقة ويمكن  استخراج وتخزين الحيوانات المنوية قبل البدا فى هذا العلاج.





  • 5- المواد السامة وتأثيرها على الخصوبة عند الرجل




يجب عليك عدم التعرض للرصاص والمبيدات الحشرية وغيرهم من السموم قد يؤثر التعرض المباشر لتلك السموم بشكل سلبى على كمية انتاج الحيوانات المنوية ونوعيتها، ولكن فى حالة الامر الواقع يجب عليك اتباع احتياطات الأمان والسلامة قبل التعامل معها عن طريق ارتداء الملابس الواقية وتجنب ملامسة الجلد مع المواد الكيميائية نهائياً.زيادة الخصوبة





  • 6- تجنب التعرض مباشرة لدرجات حرارة عالية حتى لا تؤثر على نسبة الخصوبة 




من المعروف ان زيادة درجات الحرارة فى الصفن يمكن أن يتسبب فى قلة إنتاج الحيوانات المنوية وقتلها ،ولذلك يجب عليك ارتداء الملابس الفضفاضة وتقليل الوقت الذي تجلسه وابتعد عن حمامات البخار وأحواض المياه الساخنة ، تجنب تلك الاشياء يمكن أن يحسِّن من نوعية الحيوانات المنوية المنتجه برغم من عدم التاكد رسمياً من صحة ذلك.





  • 7- تجنب شرب المواد الكحولية لـ زيادة الخصوبة عند الرجل




من المؤكد ان الإفراط في شرب الخمور تؤدى لأنخفاض نسبة إنتاج هرمون التستوستيرون مما يؤدى الى العجز الجنسي وانخفاض نسبة إنتاج الحيوانات المنوية مما يؤدى الى انخفاض نسبة الخصوبة لذلك يجب عليك تجنب شرب الكحوليات من اجل 7 طرق لـ زيادة الخصوبة.


وضع الجنين في الرحم وكيفية معرفة نوع الجنين من الحركة


[divider style="dashed" top="3" bottom="3"]

بعض المصادر:

  1. الموسوعة