القصص والروايات

قصة عشق فريد كاملة 2023

قصة عشق

 قصة عشق فريد

قصة عشق فريد ومنال قصة لن تسمع مثلها من قبل الزوجين الذي عشق بعضمها اكثر من اى عشيق وعشيقته كيف حدث هذ بدون حب وعلاقة عاطفية دامت الكثير من الوقت ؟!!.

قصة عشق فريد قصة وعبرة اغرب من الخيال

فريد بطل قصة اليوم احد الامثلة التى لابد وان يكون قدوه لشبابنا العربي المسلم المثق تابع وتعرف على قصة عشق فريد من خلال ربيدة اليوم.

قصة عشق اغرب من الخيال

قصة عشق اغرب من الخيال هكذا كانت قصة فريد ومنال الزوج والزوجة الذي جمعهم بيت اسس على الخوف من الله. فريد شاب مسلم ولد وتربي فى اسرة مسلمة متدينة منذ الصغر كان فريد يذهب مع والده لاداء الصلاة فى المسجد مما جعل قلبه متعلق دائما بالمساجد حتى بعد بلوغة ودخوله فى مرحلة ماتسمي بالمراهقة، كان المسجد هو المكان الذي يتوجه اليه دائما بطل قصة عشق اليوم، بخلاف من هم فى عمره حيث كان ما يشغله هو الصلاة والصيام وقراءة القران.

ولان هذا الشاب الصالح باذن الله كان حافظاً لفرجة لا يشغله شهواته ولا تؤثر عليه هيرموناته كان فى انتظاره فتاة لا تختلف عنه كثيراً منال بطلة #قصة_عشق تلك الفتاة الحنونة الطيبة المحافظة على فروضها وصلواتها و وردها اليومي الصوامة ابنت المدرس ومعلم مادة اللغة العربية الجليل استاذ جمال الدين الرجل المتدين الذي كان يرفض اعطاء الدروس الخصوصية وكان راضي بما قسم له من رزق وكان يساعد المحتاج رغم حاجته لكل قرش من اجل تربية وتعليم منال واخواتها.

قصة عشق فريد قصة اغرب من الخيال
قصة عشق فريد قصة اغرب من الخيال ج1

بداية قصة عشق فريد ومنال

القصة بدأت عندما انهى المهندس المتدين منذ طفولته خدمته العسكرية بقضاء (3) ثلاث سنوات من عمره فى الخدمة العسكرية حيث ان فريد قد تخرج من كلية الهندسة والمتعارف عليه ان خريجين الكليات الكبيرة مثل هندسة غالباً ما تكون خدمته العسكرية 3 سنوات ضابط بالجيش، ليكون عمر فريد فى هذا الوقت 25 سنة وبما ان المهندس فريد كان متدين منذ الصغر بالفعل يعلم قيمة العمل حيث كان يعمل فريد بجانب دراسته وهذا ما جعل لديه مشروعة الخاص الذي جعل دراسة فريد للهندسة شي سهل بما انه كان من اسرة بسيطة حيث ان دراسة مثل هذا النوع من الكليات يتطلب الكثير من الاموال بخلاف الكليات الاخري.قصة عشق

لم يحتاج الى ان يكون حمل على والدة فى الدراسة بالعكس تماماً كان يساعد الاسرة ويدخر من امواله القليل لكي يستطيع الزواج حيث ان هذا الشاب الملتزم يعلم ايضاً اهمية الزواج للرجل المسلم، وبمجرد انهاء فريد الخدمة العسكرية طلب من والدته البحث عن فتاة ملتزمة ليتزوج منها وكانت فرحة والدته كبيرة بهذا القرار وبالفعل بدات بالبحث وما انتهى البحث الا بفتاة كانت ومازالت ونعم الزوجة المتلزمة الحنونة منال فتاة يتمنى اي رجل ان تكون زوجته بصفاتها وحسن خلقها .

قد تعجبك ايضاً :

قصة الرجل العجوز في القرية ” التعيس ” قصة وعبرة

الرؤية الشرعية فى قصة عشق فريد

بمجرد ان طرحت الام على فريد العروسة وقالت له صفاتها وصفات اهلها طلب فريد من والدته ان تذهب الى ام منال وتخبرها وتستفسر منها ان كانت منال مخطوبة ام لكى يتقدمو لخطبتها لابنها فريد وكان الجواب لا ليست مخطوبة ولكن الخطبة تكون من خلال والدها.قصة عشق فريد
يا ام فريد ردت ام فريد طبعاً ربنا يباركلكم فيه ياحبيبتى ، وعلم فريد بالامر بعدما عادت والدته واخذ موعد من والدها وذهب الى والدها برفقة والدة ووالدته من اجل الرؤية الشرعية والخطبة فى حالة القبول ان شاء الله.
وذهبت ام فريد واخبرته ما دار بينها وبين والدت منال وبالفعل رحب وطلب من والده القيام بالحديث مع والد منال من اجل الذهاب للرؤية الشرعية وخطبتها .
وبالفعل قام والده بطلب الرؤية الشرعية من ابو منال لفريد ولكن كان الجواب كان على غير المتوقع تماماً.

قصة عشق فريد ورفض الخطبة

قام والد منال برفض خطبة ابنته فى الوقت الحالي مبرراً انها مازالات صغيرة، وكان والدها يريد ان تنهي دراستها تماماً حتى تكون متفرغة لبيتها وزوجها وابنائها فى حالة ان رزقها الله الذرية الصالحة ان شاء الله.

ولكن لم يتفهم فريد لهذا الموقف وظن ان الرفض جاء لفريد نفسه لعيب ما به ولا يعلمه وتأثر فريد نفسياً ولكن سرعان ما استرجع نفسه وثقته بها مره ثانية عندما تقابل مع والد منال بنفسه وشرح له كامل الموقف وعلم فريد ان منال سوف تكون زوجة له ان شاء الله فى حالة اتمام دراستها وفى حالة ان صبر عليها فريد.

وهنا بدا فريد بالعمل بجهد اكبر والارتقاء بمستواه العملي كما ارتقي من قبل بمستواه العلمي ومرت الايام والشهور الى ان…

…. صلي على النبي فى التعليقات وتابعنا لأستكمال باقي القصة ان شاء الله من خلال جروب قصص واقعية حقيقية كاملة فور نشرها
——-

اكتشاف المزيد من ربائد

اشترك للحصول على أحدث التدوينات في بريدك الإلكتروني.

بواسطة
Abolnaga
المصدر
BINGGG

اترك تعليقك هنا ..

زر الذهاب إلى الأعلى
close

اكتشاف المزيد من ربائد

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

Continue reading

انت تستخدم اضافة تمنع الاعلانان

وبذلك تكون قد منعت الدعم عن موقعنا وهذا يوثر على تقديم خدماتنا بصورة صحيحة لذلك نرجو تعطيل اضافة منع الاعلانات حتى تستطيع متابعة المحتوي