طريقة عمل فورمات للايفون دون أن تفقد الإصدار في 5 خطوات

اسهل طريقة لعمل فورمات للايفون



من المفترض عند قيامك بعمل فورمات للايفون عن طريق الايتونز على جهاز الكمبيوتر فإنك ستحصل على احدث نسخة متوفرة وممكنة للايفون الخاص بك من قبل الايتونز عند تسطيب النسخة الجديدة من نظام التشغيل، وشركة ابل تهتم بشكل كبير بالأمان و لذلك فإن التحديث الى آخر إصدار من IOS يعتبر هو أكثر الأمور امناً وذلك لإنه يحتوي على ملفات تعمل على سد الثغرات في الإصدارات السابقة.



و هناك في بعض الأحيان تكون في حاجه إلى القيام بعمل فورمات للايفون ولكن في ذات الوقت لا تريد التحديث الى اخر إصدار من IOS وذلك لأنك تفضل الإصدار الحالي أو ترى أن التحديث قد يؤدي إلى تقصير عمل البطارية أو أي من المشكلات التي قد تظهر وقت عملية التحديث، وستعرف من السطور الأتية كيفية القيام بذلك.



طريقة الفورمات بدون فقدان الإصدار: فورمات للايفون من الداخل



هناك طرق كثيرة ولكن هذه الطريقة تعتمد بشكل أساسي على القيام بعمل فورمات للايفون او إعادة تعين الجهاز من خلال الخطوات الداخلية له دون الحاجه إلى الايتونز أو التوصيل بالحاسوب و سيبقى الجوال على نفس الإصدار دون تحديث و ذلك وفقا للخطوات التالية :



1– قم بالذهاب إلى تطبيق الإعدادت الإفتراضي المتوفر على الجوال.
2– قم بالإنتقال إلى صفحة عام .
3– الأن قم بتمرير خيارات صفحة عام حتى آخر خيار و هو إعادة تعين قم بالضغط عليه .
4– الآن تظهر لك عدد من الخيارات و التي نختار منها ” مسح جميع البيانات و الاعدادات ” .
5– سيطلب منك إدخال البصمة أو كلمة المرور من أجل تأكيد إعادة التعيين .



نوافق على خيارات مسح محتويات جهاز الآيفون، ثمّ ننتظر الجهاز والرجاء ترك جهاز الآيفون على الشاحن الخاص به لأنّه قد يستغرق وقتاً طويلاً.



وعلى الرغم من وجود العديد من الطرق و الخطوات التي يمكن من خلالها القيام بعمل فورمات للايفون و مسح جميع المحتويات من عليه ثم بعد ذلك القيام بتنزيل الإصدار السابق من نسخة نظام التشغيل و إعادة تحميلها على الجهاز مرة إخرى بدل من الإصدار الأخير إلا أن الطريقة السابقة تعتبر هي الأفضل و الأسهل من حيث الخطوات و التنفيذ .



نصائح قبل عمل فورمات للايفون



قبل أن تبدأ في تنفيذ خطوات فورمات الايفون عليك أن تراعي أنها ستقوم بمسح جميع البيانات و الملفات المتوفرة على الايفون و هذا يعني أنك لن تكون قادر على إستعادة أي من هذه الملفات و بالتالي إذا كان منها أشياء مهمة عليك ان تقوم بوضعها على تطبيقات و مواقع التخزين السحابي حتى تتمكن من الإستعادة مرة اخرى .



عليك أن تراعي أيضا أنك حين تقوم بعمل فورمات للايفون سيعود الايفون كما كان جديد من قبل و سيطلب منك إدخال جميع البيانات الأساساية لبدأ تشغيل الايفون كما تحتاج الى ادخال Apple ID الخاص بهذا الجوال ، و في حالة إذا نسيبت بياناته فانك لن تتمكن من فتح الجوال .



في حالة إذا كان لديك "جلبريك" على الجوال عليك أن تقوم بحذفه قبل القيام بالخطوات السابقة لانك لن تتمكن من فورمات الايفون و الجلبريك مازال موجود على الجوال.



معلومات قد تهمك عن جهاز الايفون:



جهاز الايفون، (iPhone) هو جهاز تنتجه شركة أبل (Apple Inc).



ويعتبر الايفون من الهواتف الذكية (Smartphones) ويقوم بعدة وظائف منها مشغل ملفات وسائط متعددة من خلال تطبيق آي بود، وهاتف خلوي من خلال تطبيق الهاتف، والكاميرا الرقمية من خلال تطبيق الكاميرا وجهاز إنترنت لوحي من خلال تطبيق متصفح الإنترنت سفاري.



قام ستيف جوبز (Steve Jobs) بتقديمه يوم 9 يناير 2007 في خضم معرض الماك ورلد (Macworld Conference & Expo) في سان فرانسيسكو.



عرض الجهاز للبيع بعد شهر يوليو في الولايات المتحدة الأمريكية مع مساحة أقراص 4 جيجابايت و 8 جيجابايت و 16 جيجابايت و 32 جيجابايت.



وظل الهاتف يعمل على شبكة إيه تي أند تي (AT&T) في الولايات المتحدة فقط حتى نوفمبر 2007، وقد تنبأ المحللون أنه سيتم بيع ثلاثة ملايين جهاز ولكن أبل أعلنت أنها باعت أربعة ملايين جهاز وبهاذا يصبح الآي فون أسرع هاتف ذكي يباع في التاريخ .



و قد تم طرح الهاتف في عدة دول أوروبية يوم 9 نوفمبر 2007 هي: إنجلترا على شبكة أو تو (O2) وألمانيا على شبكة تي-موبايل (T-Mobile) وطرح الهاتف في فرنسا يوم 29 نوفمبر 2007 على شبكة اتصالات فرنسا وأيضا تم طرحه في مصر كأول دولة عربية بواسطة شركتي فودافون مصر وموبينيل.



وحديثاً في الأردن خاص لشبكه اورانج الخلويه وكذلك تم طرحه في المملكة العربية السعودية بواسطة موبايلي وكذلك بواسطة الاتصالات السعودية وكذلك في الإمارات العربية المتحدة بواسطة اتصالات[؟] في شهر فبراير من عام 2009.



 

طريقة اخرى قد تهمك: طريقة عمل الكريب فى المنزل الحلو والحادق بـ 3 طرق مختلفة